الرئيسية / ألاخبار / جمعية دليلك تدشن حملة توعوية في قرية بيتا

جمعية دليلك تدشن حملة توعوية في قرية بيتا

يوم السبت 30-12-2017

عقدت جمعية “دليلك” الخيرية الصحية بالتعاون مع جمعية نساء بيتا التنموية ندوة توعوية حول التهابات الكبد الفيروسية ، بالاضافة الى اجراء  فحوصات طبية مجانية قدمتها جمعية دليلك عقب الندوة من خلال كادرها الطبي   وذلك تدشيناً لحملتها التوعوية  التي تهدف الى  توعية المواطنين بالمرض بأنواعه المختلفة. 

حيث افتتح الندوة السيد احمد الغول رئيس جمعية دليلك  وقام بشرح برامج الجمعية وانشطتها التي تهدف الى توعية المجتمع الفلسطيني مبينا الدراسات الحثيثة التي تستندت عليها جمعية دليلك من خلال طاقمها الطبي المتنوع باختصاصه مثل د. عمار استتية اخصائي طب وقائي و د. قصي عبده اخصائي الجهاز الهضمي والكبد و د. سليمان نويصر طبيب اسنان والسيد زاهر البحش فني المختبر الطبي موضحا دورهم الهام في هذا البرنامج

واشار الغول الى ان جمعية دليلك تهدف من خلال برامجها التوعوية الى الحد من انتشار الامراض السارية والمعدية اهمها مرض التهاب الكبد الوبائي وسبل الوقاية منه , حيث اكد على ضرورة مشاركة الجميع في الحملة الوقائية التوعوية التي تطلقها جمعية دليلك لتحقيق اهداف وقائية والحد من انتشار الامراض موضحا ان هذه الحملة ستعكس ايجابا على جياة الاجيال القادمة وحمايتها من الامراض

وقام  د.عمار استيتية نائب رئيس جمعية دليلك بالقاء محاضر هامة على الحضور حول مرض التهاب الكبد بانواعه ، مبينا الفروق بين كل نوع وأعراضه، وطرق الإصابة وإنتقال العدوى، وكيفية التشخيص والعلاج، كما قدم بعض النصائح والإرشادات العامة التي يُنصح باتباعها لتجنب الإصابة بالمرض.

وتطرق د. عمار استيتية حول اهمية زيادة الوعي العام والفحوصات الطبية والتدخلات الطبية الهامة، وتشمل النشاطات التي تجري حالياً في هذا المجال؛ التطعيمات، سلامة الدم والحقن، للحد من الأضرار وتوفير علاج متطور.

وكان عقب المحاضرة كشف طبي مجاني قدمته جمعية دليلك لمن رغب من الحضور للكشف عن المرض من خلال فريق طبي مخبري بإشرف د.عمار استيتية والسيد زاهر البحش امين سر جمعية دليلك – فني مختبر طبي بمساعدة السيدة شاهيناز حليحل – فنية مختبر طبي .

شكر خاص لكل من ساهم وشارك في الحملة الى :

جمعية نساء بيتا التنموية

شركة المستلزمات الطبية – نابلس

زكاة مستوصف الرحمة – بيتا

وزارة التنمية – ممثلة بالسيد موسى حمايل والسيد عمرو الاغبر

معا لمكافحة التهاب الكبد الوبائي

مرفق صور :

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*